الحركات الثانوية Secondary Action

أهم ما يمكن قولة هنا، الاهتمام بالتفاصيل .. اى ان كل عمل وكل مشهد وكل حركة فيها من التفاصيل ما يمكن ان يضيف ويجعل المشهد أكثر جمالاً وواقعية. كحركة الاصابع عند التحدث أو رفع الكتف والحاجب الا ما لآخرة من حركات وتفاصيل يمكن اضافتها، ويمكنك أن تعرف أكثر عن هذه الحركات عند تصوير نفسك وأنت تقوم بفعل معين واكتشف تفاصيل لانهائية في حركتك.



The Wave Principles (Arcs) الأقواس

أيضاً من أهم المبادئ المتبقعة في التحريك هى الأقواس، حيث أن كل جسم عضوى يتحرك فى شكل قوس، حاول أن تحرك يدك الى أعلى ولاحظ الخط الذى تمشى عليه، اليس قوس ؟! .. قس على ذلك كل أجزاء جسمك، وكلما قومت بتطبيق ذلك علي الحركة التي تقوم بها كل ما حصلت على عمل أكثر جمالاً واحترافية.

Line of Action منحنى الحركة

هو خط وهمي نضعة حتي نحدد به وضعية الكاركتر وغالبا ما يكون هذا الخط اما علي شكل حرف C أو S .
في العادة يقوم الرسامون برسم هذا الخط قبل البدء في رسم الشخصية ثم يقوموا ببناء الاجزاء الاساسية من الشخصية على هذا الخط، وطبعاً لابد أن نقول انه كلما لاحظنا هذا الخط والوضعية الصحيحة للشخصية كلما حصلنا على نتيجة أكثر من رائعة.
أيضاً يمكن ذكر ال Posing هنا، حيث انه وضع الشخصية ويتضمن جذئين وهما Appeal and Emotion، والمقصود بهما هو الحالة النفسية للشخصية، سعيد، حزين، أكثر ابتهاجاً، أو يائس .. كلها أشياء يجب التركيز عليها وكيف سنقوم بتصورها على الشخصية وكلما يتم اخراجها بشكل دقيق كلما حصلنا على نتيجة نهائية جيدة.

W-O-F-A-I-M

Wants? Objectives? Long Term, Short Term, ... ? As if ( is character impersonating another character), Intentions?, Moment before (continuity)?.

أي كل ما يتعلق بالشخصية داخل العمل، ماذا يريد، ماهي أهدافة ، طبيعة شخصيته، اذا كان يتعامل مع شخصية أخري وما طبيعة هذه الشخصية، ما ينوى أن يفعل في المشهد القادم، و ماذا حدث له فى المشهد الماضى ؟!


هنا نكون قد قومنا بتلخيص أكثر مبادئ الأنيميشن أهمية، وما عليك سوى أن تشاهد أعمال كثيرة وتنفيئ ما تعلمته على شخصياتك المفضلة. :)

بالتوفيق


Post a Comment

0 Comments

Recent, Random or Label